جوجل تستعد لإزالة آلاف التطبيقات من متجر Play

يفتح متجر Google Play الباب لعالم كامل من التطبيقات، حيث يمكن بضع نقرات على زر “التثبيت” أن تملأ ذاكرة هاتفك بسرعة. ومع ذلك، فإن العديد من هذه التطبيقات ليست مفيدة على الإطلاق. الخبر السار هو أن هذه التطبيقات سيتم إزالتها قريبًا. لكن يبدو أن هناك دوافع أخرى وراء هذا القرار. جوجل قامت بمثل هذه الإجراءات في الماضي، ولكن ربما ليس بهذا النطاق.

التطبيقات المفيدة والشائعة مثل WhatsApp وAmazon Shopping وSpotify تستحق مكانها بلا شك. فهي مصممة بشكل جيد وتقدم قيمة كبيرة للمستخدمين دون وجود أخطاء كبيرة. جوجل لن تستهدف هذه التطبيقات في الحملة المقبلة.

جوجل ستزيل عددًا كبيرًا من التطبيقات في متجر جوجل Play

أعلنت جوجل مؤخرًا أنها ستحدث سياسات البريد العشوائي والحد الأدنى من الوظائف. جاء في إعلان جوجل: “نحن نقوم بتحديث سياسة البريد العشوائي والحد الأدنى من الوظائف لضمان أن التطبيقات تفي بالمعايير المرفوعة لمتجر جوجل Play وتجذب المستخدمين من خلال وظائف وجودة محتوى وتجارب مستخدم عالية الجودة.”

ببساطة، التطبيقات التي تتعطل، أو لا تقدم “وظائف وجودة محتوى وتجارب مستخدم” أساسية، أو تظهر سلوكًا آخر غير متوافق مع تجربة المستخدم الإيجابية، سيتم إزالتها من متجر جوجل Play.

يمكن أن تؤدي هذه الحملة التنظيفية إلى إزالة عشرات الآلاف من التطبيقات. أمام المطورين حتى 31 أغسطس 2024 لضمان توافق تطبيقاتهم مع المعايير الجديدة. ذكرت جوجل تطبيقات النصوص البسيطة، تطبيقات ملفات PDF، وتطبيقات الخلفية الواحدة كمثال على التطبيقات ذات الوظائف المحدودة التي لن تبقى.

أجندة خفية؟

يشتبه موقع Forbes أن تعديل السياسة هو دفع ضد البرمجيات الخبيثة في متجر Play. على الرغم من أن المتجر لديه آليات أمان متقدمة مصممة لاكتشاف البرمجيات الخبيثة، فإن العديد من التطبيقات تتمكن من تجاوز هذه الإجراءات الأمنية كل عام. اكتشف الباحثون الأمنيون من Zscaler ThreatLabz مؤخرًا أكثر من 90 تطبيقًا مصابًا في متجر Play.

يقال إن هذه التطبيقات لديها قاعدة تثبيت مشتركة تبلغ 5.5 مليون – وبالتالي، على نفس العدد من الهواتف الذكية. نظرًا لأن هذه التطبيقات عادة لا تقدم تصميمًا مبهرًا، تجربة مستخدم، ومحتوى، يمكن أن يقع العديد منها ضحية لاستراتيجية جوجل الجديدة في المستقبل. بالطبع، سيستفيد مستخدمو Android بشكل كبير من هذه الحملة.

هل يؤثر نظام التقييم في متجر Google Play على قرارك عند تحميل تطبيق؟ دعنا نعرف في التعليقات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *